شهادة إتمام اعمال

تقدم هذه الخدمة للحصول على شهادة اتمام اعمال عند الانتهاء من أعمال التشييد كامله حسب المخططات المعتمدة من بلدية الفجيرة و طبقا للمواصفات الفنية و الأصول الهندسية و ذلك بعد إجراء الكشف ألموقعي من قبل لجنة رقابة المباني ووفقا لقوائم التدقيق الفنية.

أجراءات وخطوات الخدمة

أنشطة

الإجراءات المستندات المطلوبة قنوات تقديم الخدمة
التسجيل كمتعامل على الموقع الالكتروني في حالة عدم التسجيل
    الموقع الإلكتروني/ المركز الرئيسي والأفرع/ تطبيقsmartFujairah
    تقديم طلب
    • شهادة انجاز من الاستشاري موضحة الأعمال التي أنجزت بالتفصيل
    • صورة من مخطط الأرض
    • صورة من الرخصة التجارية الصادرة للمقاول و الاستشاري
    • نسخة من رخصة البناء
    • إيصال رسوم التأمين الأصلي
    • ثلاث صور فوتوغرافية للواجهه الأمامية للمبني واثنتان من الجوانب مضاف عليها البيانات ومختومة من المقاول و الإستشاري
    • رسالة من المالك بالموافقه على إصدار شهادة إنجاز مع تحمله المسئولية في عدم اكتمال الأعمال المتعاقد عليها داخل عقد المقاولة أو في حال وجود تغييرات في الواجهه مع توقيع وختم المقاول والإستشاري
    • نسخة إلكترونية للمشروع مع رسالة من مكتب الإستشاري بتصديق النسخة
    • رسالة موافقة من الجار في حالة وجود جدار مشترك موقعة من الإستشاري و المقاول
    • رسالة عدم ممانعة من البناية المجاورة بعدم وجود أضرار ناتجة عن بناء المشروع في حالة البنايات (سكنية تجارية ، فنادق)
    • صورة من هوية المالك والمقاول والاستشاري
    • البطاقات الصادرة من البلدية لكل من المقاول والإستشاري (المهندس والمندوب)
    • شهادة انجاز من الاتصالات بناء إضافة
    • شهادة انجاز من الصرف الصحي تنقية
    الموقع الإلكتروني/ المركز الرئيسي والأفرع/ تطبيقsmartFujairah

    المتطلبات

    • رسالة اعتماد مندوب من قبل الاستشاري وذلك لاستلام شهادة اتمام أعمال وتكون مصدقة من قبل المالك والاستشاري و المقاول
    • تركيب البوابة الخارجية الرئيسية والفرعية للحائط
    • إزالة اللوحة الخاصة بالمشروع

    رسوم الخدمة

    الرسوم

    تصنيف الرسوم الكمية
    سكنية تجارية 5005
    تجارية أو صناعية أو المعارض 205
    سكنية 55